الشعاع المنير
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى
نتشرف بتسجيلك ..شكرا

أخي الزائر / أختي الزائرة إن منتدانا في أتم الحاجة لتسجيلاتكم من أجل أن نستمر في نشاطنا و بدونكم حتما سيغلق هذا المنتدى فلا تترددوا في التسجيل و الانضمام إلينا حتى تعم الفائدة . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الشعاع المنير


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيف تربين طفلك ليصبح أكثر ذكاء؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 02/03/2012

مُساهمةموضوع: كيف تربين طفلك ليصبح أكثر ذكاء؟    الخميس مارس 07, 2013 1:18 am


كيف تربين طفلك ليصبح أكثر ذكاء؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يعتمد نمو مخ الطفل على الخبرات التى يمر بها والأنشطة المختلفة التى يتعرض لها مع الوضع فى الاعتبار أن كل الأشياء التى يتعرض لها الطفل من روائح وأشياء ملموسة كلها أمور تحفز خلايا المخ على العمل.وعليك أن تعلمى كأم أنك عندما تقدمين لطفلك الكثير من المحفزات والخبرات المختلفة فإن مثل تلك الأمور ستساعد على نمو المخ وجعل الطفل أكثر ذكاء.



إن كل طفل عند الولادة يمتلك عددا من القدرات الحسابية والمعرفية والعديد من القدرات الخاصة بالذاكرة. وبالتأكيد فإن الأم لن تتمكن من جعل طفلها ذكيا على الفور ولكنها يمكنها أن يكون لها تأثير على مدى تطور ونمو مخ الطفل مما سيجعله فى النهاية أكثر ذكاء. إن تأثير الأم على مدى ذكاء الطفل يكون عن طريق الأفعال المباشرة وعن طريق الأمثلة التى يراها الطفل أمامه مع الحرص على ترك نوع من الحرية للطفل حتى لا يشعر الطفل أن الأمور تفرض عليه وهو الأمر الذى قد لا يجعله مقبلا على استكشاف الأمور بنفسه.




لقد أثبت الكثير من العلماء أن الطفل الذى لم يحصل على الحنان الكافى وهو صغير من أحضان وقبلات فإن هذا الأمر يساهم فى جعل مخه لا ينمو بالمعدل المعقول. وقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن اللعب مع الطفل وإعطاءه الحنان اللازم أمر سيساعد على جعله أكثر ذكاء وأكثر قدرة على التفكير بفاعلية عالية. احرصى على أن تتحدثى مع طفلك وأن تستمعى إليه وهو يتحدث معك مما سيعزز من قدرته على التواصل وعلى تنمية مهاراته اللغوية. ويجب أن تقرئي لطفلك قصصا مختلفة حتى لو لم يكن الطفل قادرا على فهم ما تقولينه بعد، واعلمى أن طفلك إذا تعود على القراءة منذ الصغر فإن هذا الأمر سيستمر معه وسيجعل أداءه الدراسى جيدا وهو أمر أيضا سيجعله أكثر ذكاء. يجب أن يتعرض طفلك للأمور التى تنمى تطور جانبى مخه مثل الجانب الأيسر المسئول عن المنطق واللغة عند الطفل والجانب الأيمن المسئول عن الابتكار والناحية الفنية عند الطفل.




اسمحى لطفلك باللعب لأن هذا الأمر سينمى عنده مجموعة من المهارات الاجتماعية والجسدية والعاطفية، واعلمى أن طفلك عندما يلعب مع الآخرين فإنه بذلك سيتعلم مشاركة أفكاره وانطباعاته مع الآخرين. شجعى طفلك على ممارسة الرياضة وهو الأمر الذى سيرفع من نسبة ذكاء الطفل وليس فقط الحفاظ على صحته. واعلمى أن التمارين الرياضية ستساعد على وصول الدم لمخ الطفل وبناء خلايا جديدة.
اجعلى الموسيقى جزءا من حياة طفلك ، فقد أثبتت الدراسات أن الاستماع للموسيقى أمر سيحسن من ذاكرة طفلك وقدرته على الانتباه، كما أن الموسيقى ستعمل على التقليل من توتر الطفل وهو الأمر الذى قد يؤذى خلايا المخ إذا لم يحدث. ويمكنك أن تبدئي مع طفلك بتعليمه كيفية العزف على البيانو على أن تبدئي هذا الأمر مع الطفل منذ الصغر. يجب على طفلك أن يشاهدك وأنت تقومين بأمور تتسم بالذكاء والفطنة، فعلى سبيل المثال إذا رأى الطفل أنك تقرئين الكتب أو تحبين الكتابة أو تقومين بأى أمر يحتوى على نوع من أنواع الابتكار فإن الطفل سيبدأ فى تقليدك. اسمحى لطفلك بأن يلعب ألعاب الكمبيوتر التى تهتم بالرياضيات والموسيقى واللغة.
إن مخ الطفل يكون مثل الإسفنجة يمتص كل ما يتلقاه من معلومات واعلمى أيضا أن غناءك للطفل بنفسك أمر سيساعد على جعله أكثر ذكاء. اعلمى أن إخراج الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات والدهون غير الصحية من نظام طفلك الغذائى واستبدالها بأطعمة تحتوى على قيمة غذائية عالية أمر سينمى ذكاء طفلك منذ الصغر وخاصة فى أول عامين من عمره. واعلمى أن نظام الطفل الغذائى الذى يعتمد على البروتينات مثل البيض واللحوم والأسماك سيجعل قدرته على التركيز والانتباه أعلى.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال حجو
Admin
avatar

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 27/02/2012
الموقع : الشعاع المنير

مُساهمةموضوع: رد: كيف تربين طفلك ليصبح أكثر ذكاء؟    الأحد مارس 31, 2013 5:14 pm


اذا زرعت الأمانـــة فستحصد الثقة

إذا زرعت الطيبة فستحصد الأصدقـــاء

إذا زرعت التواضع فستحصد الاحتـــرام

إذا زرعت المثابرة فستحصد الرضـــا

إذا زرعت التقدير فستحصد الاعتبـــار

إذا زرعت الاجتهـــاد فستحصد النجـــاح

إذا زرعت الإيمـــان فستحصد الطمأنينة

لذا كن حذرا اليوم مما تزرع لتحصد غـــدا ...

وعلى قدر عطائك في الحيـــاة تأتيك ثمارهـــا‌.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1960.ahlamontada.org
جمال حجو
Admin
avatar

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 27/02/2012
الموقع : الشعاع المنير

مُساهمةموضوع: رد: كيف تربين طفلك ليصبح أكثر ذكاء؟    الإثنين يونيو 24, 2013 9:35 pm

دائماً عامل الناس على مبدأ : إن لم تنفعه فلا تضره ...
وإن لم تفرحه فلا تغمه ...
وإن لم تمدحه فلا تذمه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1960.ahlamontada.org
جمال حجو
Admin
avatar

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 27/02/2012
الموقع : الشعاع المنير

مُساهمةموضوع: رد: كيف تربين طفلك ليصبح أكثر ذكاء؟    الثلاثاء يونيو 25, 2013 1:01 pm

كل واحد يفتح هديته و يرى ماذا فيها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (2) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (3) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (4) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (5) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (6) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (7) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (Cool : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (9) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (10) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (11) : ht...tp://upquran.com/gift/11.htm (12) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (13) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (14) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (15) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (16) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (17) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (18) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (16) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (20) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (21) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (22) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (23) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (24) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (25) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (26) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (27) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (28) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (29) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (30) :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1960.ahlamontada.org
 
كيف تربين طفلك ليصبح أكثر ذكاء؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشعاع المنير :: الطفل و الأمومة-
انتقل الى: