الشعاع المنير
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى
نتشرف بتسجيلك ..شكرا

أخي الزائر / أختي الزائرة إن منتدانا في أتم الحاجة لتسجيلاتكم من أجل أن نستمر في نشاطنا و بدونكم حتما سيغلق هذا المنتدى فلا تترددوا في التسجيل و الانضمام إلينا حتى تعم الفائدة . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الشعاع المنير


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخطر 5 حشرات في العالم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال حجو
Admin
avatar

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 27/02/2012
الموقع : الشعاع المنير

مُساهمةموضوع: أخطر 5 حشرات في العالم!   السبت فبراير 16, 2013 7:33 pm


أخطر 5 حشرات في العالم!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العالم مليء بالكائنات الحية المفترسة، ومن الشائع أن الحيوانات المفترسة هي الأخطر على الإطلاق، ولكن إذا قمنا بالمقارنة بينها وبين الحشرات السامة فإن الكفة ستكون في صالح الأخيرة، بسبب السرعة وصغر الحجم الذي يجعلها أحياناً عدواً غير مرئي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


1الدبور الياباني العملاق vespa mandarinia japonica

من أشرس الحشرات على الإطلاق، طولها مثل إصبع الإبهام، ويصل حجم السم الذي تطلقه إلى 3 بوصات، كما أنها تجعل عين الإنسان الهدف المباشر لها، ولا يكفي ذلك بل إذا هاجمتك مجموعة من الدبابير التي تنتمي لنفس النوع فإنهم لن يتركوك إلا ميتاً، وهي تعيش في أعلى الجبال الموجودة في طوكيو، أي المناطق التي لا يسكن فيها أحد، ويمكنها الطيران حتى 50 ميلاً في اليوم الواحد، وهي ليست خطيرة على الجنس البشري فقط بل على بني فصيلتها أيضاً، حيث أنها تتغذى وتغذي أفراد خليتها على الحشرات الأخرى كالنحل، فيهاجم 30 منهم خلية من النحل تحوي الآلاف ويبثون سمهم في خليتهم، ثم يقومون بالهجوم فيصبح لديهم ذخيرة من الطعام في وقت قياسي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


2 النملة الطلقة Paraponera clavata

يبلغ طولها بوصة كاملة، وهي تتواجد في غابات نيكاراغوا وباراغواي، وتكمن خطورتها في لدغتها التي تسبب وجعاً أشبه بالوجع الذي يسببه إطلاق الرصاص، كما أن هذه النملة تطلق صرخة قبل هجومها، وهي تتخذ من الأشجار مسكناً لها، لذلك هي تهاجم من يعبث معها بالتعرض لهذا المسكن.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


3 نحل العسل الأفريقي Apis mellifera scutellata

يتواجد هذا النوع من النحل في وسط وجنوب غرب أميركا، وفي العادة تعطي خلية النحل العادي فرصة لمن يقترب منها تصل إلى حوالي 9 ثوانٍ قبل أن تتأكد من أنها عدو، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لهذا النوع من النحل الذي بمجرد الاقتراب منه يقوم بالهجوم المباغت والسريع الذي يقوم به العشرات أو المئات من النحل وتطير وراءك حتى مسافة نصف ميل ثم تتراجع، مع العلم أنهم إن تمكنوا منك فسوف يكون جسمك كله مغطى بلدغاتهم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


4 النمل المجند Eciton burchellii

يتواجد هذا النوع من النمل في حوض الأمازون وبعض الدول الآسيوية والأفريقية، ويصل طوله إلى نصف بوصة ولديه أسنان قاطعة، وهو أعمى تماماً مما يجعل وضع فريسته سيئاً عندما يهاجمها، وقد تم تسمية هذا النوع من النمل بالجنود، حيث أنهم لا يقيمون في خلية واحدة بشكل دائم يل إنهم متنقلون بتنظيم مثل الجنود، ويكون هدفهم الأول هو البحث عن الطعام (أي شيء متحرك) بالإضافة إلى توفير المكان المناسب للملكة لكي تنتج بيضها الذي يفقس جنوداً آخرين، وما يجعلهم من أشرس الحشرات هو قدرتهم على الإيقاع بأي كائن حي متحرك مهما كان حجمه من خلال القرض بأسنانهم القاطعة، فنحن هنا لسنا أمام سم قاتل بل أمام حشرات عمياء مفترسة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


5 ذباب النبر

تتواجد هذه الحشرة في وسط وجنوب أميركا، وتكمن خطورتها في أنها تعيش داخل الكائنات الحية، حيث تضع بيضها على جلد الكائنات الأخرى، وبفعل حرارة الأجسام يفقس البيض ليتخذ هذا الذباب من جسم الكائن الحي مستوطناً، أضف إلى ذلك إمكانية انتقاله إلى الجهاز الهضمي والتكاثر وتناول الغذاء من الطعام الذي يتناوله هذا الكائن الحي سواء كان إنساناً أو حيواناً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1960.ahlamontada.org
 
أخطر 5 حشرات في العالم!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشعاع المنير :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: